اخبار ذو صلة
انضموا الى القائمة البريدية

البريد الالكتروني :


من الآخر

في البحث عن معنى للحياة

فصل المقال/ أشرف قرطام

أين السعادة؟ كيف يمكنني أن أكون إيجابيًا في هذه الظروف؟ كيف أجد هدفا وأعيش حياة سعيدة وذات قيمة في ظل القتل والتنكيل المستمر لنا ولأطفالنا ولشعبنا؟ هل سأتمكن من إنجاز شيء أو أن أبني مستقبلًا ذا قيمة في هذه البلاد؟

من الآخر: حبّتان مارشملو واستمرار إضراب المدارس الأهلية/ أشرف قرطام

فصل المقال/

لنصم الآن كي يأكل أولادنا حبتي كرامة في المستقبل.

من الآخر: المدارس الأهلية والخطوات القادمة غير المتوقعة/ أشرف قرطام

فصل المقال/

وما أن رأى القائد الخارجي ما يحدث حتى أمر بضربهم بالسّهام. وأصابت هذه السهام الدمى وبقيت عالقة فيها. وبعد ساعتين رفع جيش المدينة الدمى وجمعوا كمية كبيرة من السهام كذخيرة.

من الآخر: رسالتي لك يا عُدي/ أشرف قرطام

فصل المقال/

ها وقد بدأت يومك الأول بالصف الثامن، اسمح لي يا ولدي أن أهديك بعض النصائح، واعتبرها بأنها نصائح من صديق...فأنت صديقي قبل أن تكون ولدي. إعلم يا صديقي أن الحياة جميلة، ولكنها تحتوي على الكثير من خيبات الأمل...فكن جاهزاً! اعلم يا صديقي أن البعض سيسعى لتحطيمك، لتدمير آمالك وأحلامك، مستقبلك واعتقاداتك الداخلية، فلا تهتم!...

من الآخر: الفيل وينسون وعرب الداخل/ أشرف قرطام

فصل المقال/

"هذا الفيل موجود معنا في السّيرك منذ يوم ولادته. وقتها كان صغيرًا جدًا، وكنا نربطه كلّ يوم إلى نفس العمود الصغير الذي تراه. ووقتها، وهو صغير بلا قوة، حاول مرارًا ومرارًا أن يخلع هذا الوتد الصغير من الأرض، إلا أنه استسلم بعد شهر من المحاولات. ومن وقتها وهو مقتنع بأنه لا يستطيع أن يتغلب على هذا الوتد الصغير، وهو مقتنع...

من الآخر: مهما كان سأكون دائماً إلى جانبك/ أشرف قرطام

فصل المقال/

ويمسح الدموع بيديه ويركز تفكيره ونظره نحو كومة الأنقاض ليحدد موقع الفصل الدراسي لابنه وإذا به يتذكر أن الفصل كان يقع في الركن الخلفي ناحية اليمين من المبنى، و لم تمر غير لحظات إلا وهو ينطلق إلى هناك ويجثو علىركبتيه ويبدأ بالحفر، وسط يأس وذهول الآباء والناس العاجزين.

من الآخر: الاستخفاف وتجاهل الفكر الداعشي جعله يكبر ويمتد !

فصل المقال/ أشرف قرطام

منذ فترة طويلة نلاحظ جميعنا امتداد "داعش" فكرا وجيشا ونفوذا، فقد سألت نفسي ما هو السبب؟ وأين كانوا؟

من الآخر: عندما نهاجم...لماذا لا نرد؟/ أشرف قرطام

فصل المقال/

عَامِل النَاس بطبعِكْ لا بطباعهِمْ،مَهْمَا كَانوا ومهما تعدَدَت تصرفاتهمْ التيّ تجرحكْوتُؤلمكْ في بعضْ الأحيّان، ولا تَأبَه لتلكْ الأصْوَات التي تعتليّ طَالبة منكْأن تتْرك صفَاتكْ الحسنةْ لأن الطرفْ الآخرْلا يستحقْ تصرفَاتك النَبيلة؟

من الآخر: من برا هللا هللا...

فصل المقال/ أشرف قرطام

أرى البعض منا يملأ صفحته على الفيسبوك بصور رحلاته الوردية لخارج البلاد مع الزوجة والأولاد بينما بيته في الحقيقة فارغ من السعادة العائلية.

من الآخر: النجاح، الهوية والانتماء

فصل المقال/ أشرف قرطام

عن ظاهرة العربي ذي المراتب العليا في المؤسسات الحكومية...أو عن ظاهرة العربي المسؤول عن المجتمع العربي في المؤسسات الحكومية؟