اخبار ذو صلة
انضموا الى القائمة البريدية

البريد الالكتروني :


2016-02-19 16:22:09
أخبار ,, كابول وسخنين: شبيبة التجمّع في فعاليّاتٍ فنيّة وتعليميّة
كابول وسخنين: شبيبة التجمّع في فعاليّاتٍ فنيّة وتعليميّة

فصل المقال/ فصل المقال

نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع) يوم الجمعة الماضي عرضًا فنيّا ساخراً بعنوان "بنضحك ع حالنا" للفنانيْن الكوميديين نضال بدارنة وحنّا شمّاس، وذلك بحضور المئات في قرية كابول.

افتتحت الأمسية بالنشيد الوطني الفلسطيني "موطني" وكلمة لعضو المكتب السياسي، هبة يزبك، توجّهت من خلالها للشبيبة وأثنت على عملهم الدؤوب في الحياة السياسيّة والاجتماعيّة، إضافة إلى أهميّة تحصيلهم العلمي ودورهم الريادي في مدارسهم ومجتمعهم.

تلاها عرض فيلم تلخيصيّ لمعسكر اتحاد الشباب الأخير 'القدس قلب عروبتنا'، والذي جرى في بيت جالا، وتخلله فعاليّات وورشات تثقيفيّة وسياسيّة وترفيهيّة، إضافة إلى جولة في مخيّم الدهيشة، وذلك بمشاركة المئات من شبيبة التجمّع.

واستمرارا لعمل فروع اتحاد الشباب في البلدات الأخرى، افتتحت شبيبة التجمّع في سخنين دورة مساعدة تعليميّة تطوعيّة للطلاب في الامتحانات وحلّ الوظائف للأجيال 7-12 عامًا. وتقوم شبيبة التجمّع أسبوعيّا بالإشراف على هذه الدورة، ومساعدة الطلاب بعد ساعات الدوام المدرسي.

تأتي هذه الدورة كمحاولة لخلق بديل تربوي تعليمي وطني لمناهج التعليم المعتمدة في المدارس، إذ يدمج المتطوعون بين أهميّة التعليم والدراسة ومساعدة الطلاب في الامتحانات والوظائف والتميز تعليميّا، وبين استخدام هذا الإطار لفعاليّات إضافيّة تُثري وتغذّي عقول الطلاب أخلاقيّا وتربويّا ووطنيّا.

 

ويسعى المشرفون على هذا المشروع إلى تطويره مستقبلا لرفع مستوى التعليم والتحصيل العلمي في مدينة سخنين عامّة، وذلك إيمانًا منهم بأهميّة التأثير إيجابا على الجيل الجديد والتحصيل العلمي والتثقيف والانتماء للوطن والشعب كأداة للنهوض بالمجتمع.

يُشار إلى أن دورة المُساعدة التطوعيّة مستمرّة حتى نهاية السنة الدراسية، ومفتوحة أمام جميع الطلبة من الصف الأول حتى السادس.